أنصار السنة المحمدية
مسجد التوحيد
لجنة الدعوة
اللجنة العلمية
اللجنة الاجتماعية
مكتبة مجمع التوحيد
البحوث و الخطب
شارك معنا
اتصل بنا
التلاوات القـرآنية
الدروس والخطب
مقالات العلماء والمشايخ
رسائل ومطويات
قسم البحوث الشرعية
الخطب المنبرية المكتوبة
بيانات مجلس شورى العلماء
فتاوي معاصرة هامة
اعلانات وأخبار الموقع
صفوت نور الدين (297)
صفوت الشوادفى (153)
زكريا حسينى (189)
محمود مرسي (35)
جمال المراكبى (190)
محمد حسانين (70)
أحمد سليمان (645)
على حسين (23)
صلاح الدق (16)
صبرى عبد المجيد (367)
يحيى زكريا (340)
أكرم عبد الله (162)
محمد عبد العزيز (227)
أبو الحسن المأربي (1)
عبد الرحمن السديس (1)
محمد سيف (24)
خالد السبت (1)
محمد الخضير (2)
احمد عماد (1)
موقع أنصار السنة المحمدية
موقع مجلة التوحيد
موقع د/ جمال المراكبى
موقع مسجد التوحيد بالعاشر
شبكة مواقع أنصار السنة
مناظرة حول الحجاب_1
مناظرة حول الحجاب_2
حقد أهل الشرك وسفاهة الأغبياء
مواقف من حياة الشيخ صفوت نور الدين
مناظرة حول الحجاب_3
خطبة عيد الفطر 1428 هـ
أشد الفتن
شرح العقيدة الواسطية_ المحاضرة الأولي
نهاية رمضان والاستقامة على طريق الرحمن
سورة الفاتحة وما تيسر من سورة الكهف [ الآيات 21 حتى 44 ] براوية ابن ذكوان عن ابن عامر

الروابط المباشرة للدروس


 

 الخطب المنبرية المكتوبة


 حسن الظن بالله

سلسلة الخطب المكتوبة : حسن الظن بالله عناصر الخطبة : 1- معنى حسن الظن بالله . 2- حسن الظن بالله يتحقق في بعض المقامات . 3- الأدلة على حسن الظن بالله من القرآن والسنة. 4- لماذا نحسن الظن بالله ؟ 5- صور من حسن الظن بالله. 6- المثل التطبيقي من حياة النبي صلّى الله عليه وسلّم في حسن الظّنّ بالله. 7- الآثار الواردة عن السلف في حسن الظن بالله. 8- سوء الظن بالله. 9- من صور سوء الظن بالله.


 صفات الحاكم المسلم

عناصر خطبة (صفات الحاكم المسلم) 1- حاجة الناس إلى إمام حتى تستقيم معايشهم 2- أمانة الاختيار 3- صفات الحاكم المسلم 4- واجبنا نحو الحاكم


 أداء الأمانة

وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : أَخْبَرَنِي أَبُو سُفْيَانَ، أَنَّ هِرَقْلَ قَالَ لَهُ: سَأَلْتُكَ مَاذَا يَأْمُرُكُمْ؟ فَزَعَمْتَ: «أَنَّهُ أَمَرَكُمْ بِالصَّلاَةِ، وَالصِّدْقِ، وَالعَفَافِ، وَالوَفَاءِ بِالعَهْدِ، وَأَدَاءِ الأَمَانَةِ» ، قَالَ: وَهَذِهِ صِفَةُ نَبِيٍّ


 خطورة النفاق

قال ابن القيم رحمه الله: وأما النفاق: فالداء العضال الباطن الذي يكون الرجل ممتلئا منه وهو لا يشعر فإنه أمر خفي على الناس وكثيرا ما يخفى على من تلبس به فيزعم أنه مصلح وهو مفسد. وقد هتك الله سبحانه أستار المنافقين وكشف أسرارهم في القرآن وجلى لعباده أمورهم ليكونوا منها ومن أهلها على حذر وذكر طوائف العالم الثلاثة في أول سورة البقرة: المؤمنين والكفار والمنافقين «فذكر في المؤمنين أربع آيات» «وفي الكفار آيتين» «وفي المنافقين ثلاث عشرة آية» لكثرتهم وعموم الابتلاء بهم وشدة فتنتهم على الإسلام وأهله فإن بلية الإسلام بهم شديدة جدا لأنهم منسوبون إليه وإلى نصرته وموالاته وهم أعداؤه في الحقيقة يخرجون عداوته في كل قالب يظن الجاهل أنه علم وإصلاح وهو غاية الجهل والإفساد.


 حرمة الدماء

أول حادثة قتل وقعت في تاريخ البشرية حين قتل أحد ابني آدم أخاه قتله ظلماً وبغياً وحسداً: فقال تعالى: {اتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ} [المائدة: 27]


 لمحات في إصلاح النفس وتزكيتها

سلسلة الخطب المكتوبة : لمحات في إصلاح النفس وتزكيتها / روي عن عمر رضي الله عنه أنه قال: "كفى بالمرء عيباً أن يستبين له من الناس ما يخفى عليه من نفسه، ويمقت الناس فيما يأتي" رواه ابن المبارك قي الزهد


 منزلة المراقبة

سلسلة الخطب المكتوبة : منزلة المراقبة / عناصر الخطبة: 1-الآيات الواردة في معنى المراقبة. 2- تعريف المراقبة وأقوال السلف في معناها. 3-تدبر أسماء الله الحسنى تعين على المراقبة. 4- كلام نفيس لحاتم الأصم في معنى المراقبة. 5- من روائع القصص في المراقبة.


 حرمة أهل العلم

سلسلة الخطب المكتوبة : حرمة أهل العلم / عدم التجاوز في بيان الخطأ الذي وقع فيه العالم , فإذا وقع أحد العلماء في خطأ، وأردت أن تبين خطأه، فلا تذهب تُحصي جميع أخطائه ، وتستطيل في عرضه ،وإنما احصر حديثك في القضية التي تريد بيان الحق فيها, وأن ينصب كلامك على الخطأ لا على المخطأ


 الشائعات وأثرها السيئ على المجتمع

في هذه الأيام وخلال الظروف الراهنة التي تمر بها مصر وبعض الدول العربية تكثر الشائعات المدمرة والمحرضة للفتنة من أفراد وقنوات فضائية تثير الفتنة بين أفراد الشعب نفسه وبين بعض الشعوب العربية الشقيقة وتحدث البلبلة مثل الأقوال الكاذبة والنكت السخيفة كل هذا فالإسلام منه بريء.إن الشائعات من أخطر الأمراض المدمرة للمجتمع، فكم من شائعات جنت على أبرياء، وكم من شائعات أشعلت نار الفتنة بين الشعوب ؟ وكم من شائعات نالت من علماء وعظماء؟ وإن الإسلام اتخذ موقفا حاسما حازما قويا من الشائعات ومروجيها لما يترتب عنها من آثار سلبية تزلزل كيان المجتمع وتؤثر على تماسكه وتلاحم أبنائه.


 شؤم المعصية

أخرج الأمام أحمد في مسنده بسند حسن عن ثوبان –رضى الله عَنْهُ- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يُوشِكُ أَنْ تَتَدَاعَى عَلَيْكُمُ الْأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ، كَمَا تَتَدَاعَى الْأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا، قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَمِنَ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ؟ قَالَ: أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ، تُنْزَعُ الْمَهَابَةُ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ، وَيُجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنُ، قَالُوا وَمَا الْوَهَنُ؟ قَالَ: حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهَةُ الْمَوْتِ».


 حتى يغيروا ما بأنفسهم

من سنة الله تعالى في الحياة الاجتماعية أنه لا يتم تغيير ما بالمجتمع حتى يبذل المرء جهده في عملية التغيير النفسي أولاً:قال الله تعالى [إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ] فسقوط الحضارات ونهوضها، والأمم في ارتفاعها وهبوطها، مرتبطة بهذا التغيير النفسي في مسارها عبر التاريخ والحاضر والمستقبل، وهي سنة ماضية ثابتة لا تتغير ولا تتبدل.


 الخوف من الله سبيل الوصول إلى رضاه

قال تعالى" وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ" وقال تعالى" وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى" وقال تعالى" تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (16) فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"


 سلسلة الخطب المنبرية - الغفلة

إلى متى هذا التقصير، وإلى البلى المصير، أو ما علمت أن العمر قصير ولم يبق منه إلا اليسير، فتزود للسفر الطويل، ولا تتكلم بغير تفكير ولا تعمل بغير تدبير، ولا يشغلنك أحدٌ عن جد المَسِيْر، ولا تُضَيِّعُ الأوقات النفيسة في الأفعال الخسيسة، الدنيا ساعة فاجعلها طاعة والنفس طماعة فَرَوِّضْهَا القناعة. سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك وأتوب إليك.


 سلسلة الخطب المنبرية - مميزات الدولة في الإسلام

ومن مميزات دولة الإسلام: أنها دولة تريد تحقيق غاية، والوصول إلى هدف، أما الدول الغير إسلامية فليس لها غاية ولا هدف، إنما تريد إشباع أكبر قدر ممكن من الرغبات والاتساع في اتباع الشهوات، دون أن يكون وراء ذلك أية محاسبة، فمن تولى الحكم في أي بلد من البلدان بغير حكم الله تعالى, فإنه لا ينظر إلى مصالح هذه الأمة، التي هي أمانة في عنقه وسيسأل عن كل أمورها، ولا يستحضر أنه هو المسئول شرعاً بين يدي الله سبحانه وتعالى عما يصيبها.


 سلسلة الخطب المنبرية - حسن الخلق

من المسلمين من يدعو للإسلام بسلوكياته الفاضلة وأخلاقه العالية قبل أن يدعو بلسانه ومقاله؟ إنها حقا أزمة أخلاق يعيشها أعداد كثيرة من المسلمين، وكم يخسر العالم بانحطاط أخلاق المسلمين فوق ما يخسره المسلمون أنفسهم!. وإن مما يدعو الناس إلى حسن الخلق فضله العظيم ومكانة أصحابه عند الله وعند رسوله -صلى الله عليه وسلم- وبين الناس ،فتعالوا لنعيش بين بستان حسن الخلق لنقطف منه زهورًا ندرك بها سعادة الداراين.


 سلسلة الخطب المنبرية - الاستعداد لرمضان

فعن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: «كَانَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أَجْوَدَ النَّاسِ بِالخَيْرِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وَكَانَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَلْقَاهُ كُلَّ لَيْلَةٍ فِي رَمَضَانَ، حَتَّى يَنْسَلِخَ، يَعْرِضُ عَلَيْهِ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- القُرْآنَ، فَإِذَا لَقِيَهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، كَانَ أَجْوَدَ بِالخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ المُرْسَلَةِ» متفق عليه.


 فاستبقوا الخيرات

باب الخطب المنبرية بإشراف فضيلة الشيخ / أحمد سليمان


عناصر الخطبة :[ فاستبقوا الخيرات ]

1-أهمية الوقت بالنسبة للإنسان
2- شكر الله أن بلغنا رمضان
3- فضل رمضان على سائر الشهور
4- الاستعداد للطاعة من عوامل تحقيقها
5- نماذج من الهمم العالية
6- نبذ البطالة والبطالين ومصاحبة ذوي الهمم أهم العوامل في المسارعة في الخيرات
7- حاسب نفسك وعد عيوبك


 فضل الذكر وقراءة القرآن

باب الخطب المنبرية بإشراف فضيلة الشيخ / أحمد سليمان


عناصر الخطبة :[ فضل الذكر وقراءة القرآن ]

1- منزلة الذكر
2- فضائل تلاوة القرآن الكريم
3- تفصيل أوجه الذكر في القرآن
4- درجات الذكر
5-آداب الذكر
6- فضل الذكر
7- أقوال السلف
8- فوائد الذكر


 رفع همم الأبرار لقيام الليل بين يدي العزيز الغفار

باب الخطب المنبرية بإشراف فضيلة الشيخ / أحمد سليمان


عناصر الخطبة :[ رفع همم الأبرار لقيام الليل بين يدي العزيز الغفار ]

- مقدمة
- فضل قيام الليل وفوائده
– صور مشرقة لقوام الليل
- الأسباب المعينة على قيام الليل.


 فضل الجود والنفقة في رمضان

باب الخطب المنبرية بإشراف فضيلة الشيخ / أحمد سليمان


عناصر الخطبة :[ فضل الجود والنفقة في رمضان ]

1- مقدمة بين يدي الخطبة
2- فضل الصدقة والإنفاق في سبيل الله
3- صور من حياة الأسخياء
4- من أنواع السخاء
5- دعوة إلى أصحاب الهمم العالية


 علامات القبول

باب الخطب المنبرية بإشراف فضيلة الشيخ / أحمد سليمان


عناصر الخطبة :[ علامات القبول]
وداعاً رمضان
أحوال الناس بعد رمضان
علامات تدل على القبول
أخي الحبيب ربُّ رمضان هو ربُّ كل الشهور


 الإسلام والعنف

عَنْ عَائِشَةَ، زَوْجِ النَّبِيِّ -صلى الله عليه وسلم- ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: [ يَا عَائِشَةُ، إِنَّ اللهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفْقَ، وَيُعْطِي عَلَى الرِّفْقِ مَا لَا يُعْطِي عَلَى الْعُنْفِ، وَمَا لَا يُعْطِي عَلَى مَا سِوَاهُ ].


 وظائف شهر شعبان

باب الخطب المنبرية المكتوبة بعنوان [ الخطب المهمة لدعاة الأمة]

إعداد اللحنة العملية

إشراف ومراجعة

فضيلة الشيخ د/ صبري عبد المجيد

وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان

عنوان الخطبة : وظائف شهر شعبان

عناصر الخطبة

التعريف وسبب التسمية

فضائل شهر شعبان

حكم الصيام بعد منتصف شعبان

حكم تقدم رمضان بصوم يوم أو يومين

أقوال السلف في شهر شعبان

وصايا عملية وتهيئة ايمانية تعبدية لشهر شعبان

من بدع النصف من شعبان


 السلام تحية الإسلام

باب الخطب المنبرية المكتوبة بعنوان [ الخطب المهمة لدعاة الأمة]

إعداد اللحنة العملية

إشراف ومراجعة

فضيلة الشيخ د/ صبري عبد المجيد

وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان

خطبة بعنوان : السلام تحية الإسلام

عناصر الخطبة

1- فضل السلام في الكتاب والسنة

2- صيغة السلام

3- آداب السلام

4- فوائد السلام  

5- المخالفات الشرعية التي تقع في السلام    

6- الأحوال التي لا يشرع فيها السلام


 السخرية والاستهزاء

باب الخطب المنبرية المكتوبة بعنوان [ الخطب المهمة لدعاة الأمة]

إعداد اللحنة العملية

إشراف ومراجعة

فضيلة الشيخ د/ صبري عبد المجيد

وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان

خطبة بعنوان : السخرية والاستهزاء

عناصر الخطبة

مقدمة بين يدي الخطبة .

معنى السخرية والإستهزاء اللغوى والاصطلاحى

الفرق بين السخرية والاستهزاء

الاسباب والبواعث   صور السخرية  و الآيات الواردة في السخرية

الآيات الواردة في الاستهزاء

الأحاديث الواردة في السخرية والاستهزاء 

الآثار السيئة للسخرية والاستهزاء

أقوال السلف

شعر في ذم السخرية والاستهزاء 


 فاستبقوا الخيرات

باب الخطب المنبرية المكتوبة بعنوان [ الخطب المهمة لدعاة الأمة]

إعداد اللحنة العملية

إشراف ومراجعة

فضيلة الشيخ د/ صبري عبد المجيد

وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان

خطبة بعنوان : فاستبقوا الخيرات

عناصر الخطبة

1-أهمية الوقت بالنسبة للإنسان

2- شكر الله أن بلغنا رمضان

3- فضل رمضان على سائر الشهور

4- الاستعداد للطاعة من عوامل تحقيقها

5- نماذج من الهمم العالية

6- نبذ البطالة والبطالين ومصاحبة ذوي الهمم العالية 


 وجاء رمضان


 رمضانُ وتربيةُ الأمةِ

عناصر الخطبة: مقدمة 1- التربية على التسليم لأوامر الشرع 2- التربية على تقوى الله -عز وجل- 3- التربية على مراقبة الله جل وعلا 4- التربية على الجود والكرم وسخاء النفس 5- التربية على ضبط النفس 6- التربية على الوحدة والأخوة والألفة بين كل المسلمين. 7- التربية على الشعور بآلام ومشاكل الآخرين من المسلمين.


 غزوة بدر دروس وعبر

غزوةُ بدرٍ دروسٌ وعبرٌ عناصر الخطبة: 1- مقدمة. 2 - ملخص عن غزوة بدر. 3- شرف هذه الغزوة وفضلها. 4- الدروس المستفادة من غزوة بدر.


 فضل العشر الأواخر من رمضان

عناصر الخطبة (وتقسم إلى خطبة أو خطبتين ) : 1. المقدمة 2. منزلة العشر الأواخر والاجتهاد فيها 3. الاعتكاف عبادة ربانية وسنة نبوية 4. منزلة ليلة القدر وفضلها عند الله عز وجل 5. زكاة الفطر آخر أعمال الصائم 6. العيد آداب وأحكام


 فاستقيموا إليه

الاستقامة في اللغة: ضد الاعوجاج والانحراف فالشَّيء المستقيم هو المعتدل الذي لا اعوجاج فيه، وهذا يأتي في الحسيات، تقول: هذا طريق مستقيم و هذا طريق مُعْوَجٌّ. الاستقامة في الشرع : التي أمر الله بها نبيه والمؤمنين، كما في الآية المتقدمة وهي وصيَّة النبي -صلى الله عليه وسلم- للذي قال له: [ قُلْ لِي فِي الْإِسْلَامِ قَوْلًا لَا أَسْأَلُ عَنْهُ أَحَدًا بَعْدَكَ ؟ قَالَ: قُلْ: آمَنْتُ بِاللَّهِ، ثم اسْتَقِمْ ] .


 نصرة المظلوم

وقال تعالى: [إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلَايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ][الأنفال: 72]


 العزة بالإسلام

العزة بالإسلام عناصر الخطبة معنى العزة في اللغة والاصطلاح تسميته جل وعلا باسم (العزيز) واتصافه بالعزة مقتضى العزة العزة في القرآن الكريم أقسام العزة أسباب العزة.


 أثر العمل الصالح في تفريج الكروب

أثر العمل الصالح في تفريج الكروب فضل العمل الصالح الكربات النفسية، ومنها: 1- الهم. 2- الحزن. 3- الخوف. 4- اليأس. الكربات الحسية: وهي كثيرة، ومنها: 1-الديون. 2- الظلم. 3- المرض.


 حرمة أهل العلم

حرمة أهل العلم عناصر الخطبة: فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة أسباب الخوض في أعراض العلماء الآثار المترتبة على الوقيعة في العلماء واجبنا نحو العلماء والدعاة


 رحلة السلام

رحلة السلام (الحج) عناصر الخطبة: مقدمه في فضل الرحلة والمكان السلامه مع النفس السلامه مع الغير السلامة مع الدواب فضائل عشر ذي الحجة


 فضائل عشر ذي الحجة


 مكفرات الذنوب وموجبات الجنة

الخطب المنبرية المكتوبة


 حفظ الوقت

الخطب المنبرية المكتوبة


 الإنصاف

الخطب المنبرية المكتوبة


 خطورة النفاق

الخطب المنبرية المكتوبة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : وقفة محاسبة

الخطب المهمة لدعاة الأمة : وقفة محاسبة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : منزلة الأخوة

الخطب المهمة لدعاة الأمة : منزلة الأخوة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : فضائل الصحابة

عدد صفر 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة : فضائل الصحابة إعداد اللجنة العلمية إشراف ومراجعة فضيلة الشيخ د./ صبري عبد المحيد وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : الشائعات وأثرها السيئ على المجتمع

عدد صفر 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة : الشائعات وأثرها السيئ على المجتمع إعداد اللجنة العلمية إشراف ومراجعة فضيلة الشيخ د./ صبري عبد المحيد وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان


  الخطب المهمة لدعاة الأمة : الابتلاء سنة ماضية

عدد صفر 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة : الابتلاء سنة ماضية إعداد اللجنة العلمية إشراف ومراجعة فضيلة الشيخ د./ صبري عبد المحيد وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان


  الخطب المهمة لدعاة الأمة : غض البصر

عدد صفر 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة : غض البصر إعداد اللجنة العلمية إشراف ومراجعة فضيلة الشيخ د./ صبري عبد المحيد وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان


  الخطب المهمة لدعاة الأمة : فوائد ودرر

عدد صفر 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة : فوائد ودرر إعداد اللجنة العلمية إشراف ومراجعة فضيلة الشيخ د./ صبري عبد المحيد وفضيلة الشيخ / أحمد سليمان


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : حسن الخلق

عدد ربيع أول لعام 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : دعوة المسلمين للتمسك بسنة سيد المرسلين

عدد ربيع أول لعام 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : قَبَسَاتٌ مِنْ مِشْكاةِ النُّبوةِ (الطهور شطر الإيمان)

عدد ربيع أول لعام 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة


 الخطب المهمة لدعاة الأمة : حقيقة الدنيا

عدد ربيع أول لعام 1435هـ من الخطب المهمة لدعاة الأمة

شهر شعبان - يونية
خطيب الجمعة الأولى
فضيلة الشيخ / محمود مرسي
خطيب الجمعة الثـانية
فضيلة الشيخ / أحمد المراكبي
خطيب الجمعة الثالثة
فضيلة الشيخ / أحمد بدر
خطيب الجمعة الرابعة
فضيلة الشيخ / أحمد سليمان
خطيب الجمعة الخامسة
فضيلة الشيخ / محمد عبد الله مرسي

اجعلني صفحة البداية
أضفني إلى المفضلة

 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمسجد التوحيد 2006 - 2012   برمجة: ميدل هوست   تصميم واستضافة:حلول سوفت