أنصار السنة المحمدية
لجنة الدعوة
اللجنة العلمية
اللجنة الاجتماعية
مكتبة مجمع التوحيد
البحوث و الخطب
شارك معنا
اتصل بنا
التلاوات القـرآنية
الدروس والخطب
مقالات العلماء والمشايخ
رسائل ومطويات
قسم البحوث الشرعية
الخطب المنبرية المكتوبة
بيانات مجلس شورى العلماء
فتاوي معاصرة هامة
اعلانات وأخبار الموقع
سلسلة الواعظ
سلسلة زاد الواعظين
صفوت نور الدين (298)
صفوت الشوادفى (153)
زكريا حسينى (189)
جمال المراكبى (238)
محمود مرسي (38)
محمد حسانين (85)
أحمد سليمان (694)
على حسين (23)
صلاح الدق (16)
صبرى عبد المجيد (368)
يحيى زكريا (366)
أكرم عبد الله (163)
سيد عبد العال (365)
محمد عبد العزيز (271)
محمد سيف (27)
الازهر الشريف
موقع أنصار السنة المحمدية
موقع د/ جمال المراكبى
مناظرة حول الحجاب_1
مناظرة حول الحجاب_2
حقد أهل الشرك وسفاهة الأغبياء
خطبة عيد الفطر 1428 هـ
مناظرة حول الحجاب_3
مواقف من حياة الشيخ صفوت نور الدين
سورة الفاتحة وما تيسر من سورة الكهف [ الآيات 21 حتى 44 ] براوية ابن ذكوان عن ابن عامر
نهاية رمضان والاستقامة على طريق الرحمن
أشد الفتن
شرح العقيدة الواسطية_ المحاضرة الأولي

الروابط المباشرة للدروس


 

 نص الفتوى

كود

198

تاريخ

2010-02-12

اسم السائل

احمد

عنوان

حكم البرامج المنسوخه ؟

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماحكم استخدام برامج تصميم مواقع منسوخه(بكراك دون
شراؤهــا )لتصميم المواقع والربح من هذه المواقع مع العلم
اني استخدم نظام تشغيل منسوخ ايضا(نظرا لان تلك البرامج
ونظام التشغيل غالي الثمن ) ؟
واذا كانت الاجابه لايجوز هل يمكنني شراء هذه البرامج
بعد التربح من المواقع التي اصممها بالبرامج المنسوخه
وشكرا ....

المفتي

الدكتور صبرى عبد المجيد

الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم،
وبعد:



فالسؤال من شقين الأول: أجاب عنه السائل في مطلع الشق الثاني!!!



وأما الثاني فما دمت أنك قد فعلت فعلتك هذه، والآن تريد التخلص
مما وقعت فيه، فيلزمك رد ثمن النسخة الأصلية كاملا، كأنك تعتذر عن سوء تصرفك
باستحلال مال الغير بدون إذنه، ثم اشتر النسخة الأصلية واربح من ورائها ما شئت
حلالاً طيبا إن شاء الله تعالى.



تنبيه: لا يحل لك ولا لغيرك أخذ هذا الكلام ذريعة لمثل تلك
الفعلة التي سألت عنها فتقول: افعل الحرام ثم كفّر عنه بعد ما أشبع من أصله، والله
غفور رحيم، فهذا إفتاءات وتلاعب بالدين، يحرم الخوض فيه والله سميع بصير.



والإجابة تختص بمن لم يعلم الحكم إلا بعد تلبسه به وبينهما فرق
هداني الله وإياكم إلى الحق والرشاد



 



اجعلني صفحة البداية
أضفني إلى المفضلة

 
 
© جميع الحقوق محفوظة لموقع التوحيد دوت نت 2006 - 2018   برمجة: ميدل هوست
2018